أفضل 5 بدائل للواتس اب WhatsApp بعد تحديثات واتساب الاخيرة - تطبيقات بديلة للواتساب 2023اكثر أمانًا وخصوصية

 


أفضل 5 بدائل للواتس اب ، يبحث العديد من الأشخاص الآن عن أفضل 5 بدائل للواتس اب، وذلك بعدما استحوذت عليه شركة الفيس بوك، حيث أقدم الواتس اب على تغيير في سياسة خصوصيته، فيستطيع استخدام بيانات كافة المستخدمين مع شركة الفيس بوك؛ لذا سأقدم لكم اليوم أفضل خمسة بدائل للواتس اب، فتابعوا معنا.

أفضل 5 بدائل للواتس اب WhatsApp  

هناك العديد من التطبيقات التي يمكن استخدامها بدلًا من الواتس اب، ومن أهم هذه التطبيقات ما يلي: 

تطبيق Telegram

يعتبر تطبيق التليجرام واحدًا من أشهر التطبيقات التي يمكن استخدامها بدلًا من الواتس اب، حيث تجاوز مستخدميه أكثر من ٥٠٠ مليون مستخدم، وتستطيع أنت كمستخدم للتطبيق التليجرام أن تشغل حذف الرسائل المؤقتة، وسيقوم التطبيق بحذفها تلقائيًا.

تطبيق Signal

يحتوي هذا التطبيق على العديد من المميزات مما يجعله بديلًا رائعًا للواتس اب، كما أنه سهل الاستخدام، ويعمل على كافة أنظمة تشغيل الهواتف الرئيسة، وتستطيع اختيار حذف الرسائل بعد برهة من الزمن، ويعد مجانيًا تمامًا، ولكن من سلبيات التطبيق أنه غير محتوٍ على الرموز التعبيرية المتحركة. 

تطبيق Viber

يدعم تطبيق فايبر مميزات تشفير الرسائل الكلي، كما يحتوي على مميزات عديدة، منها: الدردشة الخفية، وحذف المحادثات المرسلة، ويعد هذا التطبيق مجانيًا تمامًا.

تطبيق Threema

يخزن هذا التطبيق معلومات المجموعة الخاصة بك وقوائم اتصالك على هاتفك المحمول فقط وليس على التطبيق؛ مما يتيح للمستخدمين خصوصية كاملة لهم، وتستطيع أن تتصل بأي شخص لديه معرف Threema بدلًا من رقم الهاتف، كما يحتوي التطبيق على مميزات مثل الواتس اب، مثل: إرسال الملفات والمواقع، وميزات التنسيق، بل إنه يزيد في المميزات عن الواتس اب.

تطبيق Wire

يعد هذا التطبيق تطبيقًا آمنًا للمراسلة مع التشفير الكامل للبيانات، كما يحتوي على مكالمات فيديو، واتصالات صوتية واضحة، ويدعم تصفية الصوت، ومشاركة الملفات، ويكون هذا التطبيق متاحًا لكافة أنظمة التشغيل الرئيسة، ويستطيع المستخدم ضبط أحجام الملفات، وإنشاء القوائم، وتنسيق النص، وتعيين الرسائل المؤقتة للحذف تلقائيًا، ولكن من سلبيات التطبيق الوحيدة أنه تطبيقًا مدفوعًا وليس مجانيًا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-